Top Ad

Computing Category

besso

أحدث المواضيع

افضل 6 مواقع لانشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات

هل لديك خطة عمل لانشاء متجر الكترونى . الآن كل ما تحتاج إليه هو موقع الكتروني جذاب لمتجرك الصغير لتسويق منتجاتك لجميع أنحاء العالم. ويوجد العديد من أدوات إنشاء المواقع القادرة على مساعدتك في إعداد متجرك، لذا فإن الاختيار الأفضل من بينها قد يكون صعبا.
أفضل أدوات إنشاء المواقع ستمنحك حلا كاملا لوضع منتجاتك على الانترنت وتسويقها للعملاء في منطقتك او حول العالم. يجب أن تمتلك المزايا والخصائص التي تحتاجها لعمل موقع الكتروني جذاب، وكذلك الخصائص التي تحتاج إليها لتشغيل متجر الكتروني ناجح.

Wix

إذا كنت تخطط لاستضافة موقع متجرك الالكتروني على Wix، فستكون لديك خيارات متعددة لإنشائه. بالإضافة إلى أداة السحب والإسقاط الخاصة بـ Wix، يقدم Wix  مجموعة من قوالب المتاجر الصغيرة. سواء كان متجر زهور، او متجر ملابس أو حتى متجر للمجوهرات الراقية، ستجد القالب الذي يناسب احتياجاتك.
إنشاء موقع الكتروني لمتجر صغير باستخدام Wix  سيمنحك المزايا القياسية التالية:
  • تخزين 20جيجابايت
  • نطاق ترددي غير محدود
  • قسائم إعلانات بقيمة 300دولار
  • تطبيقات لتعزيز الموقع الالكتروني وإنشاء النماذج
كما يقدم Wix  مجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات في متجر التطبيقات بإمكانها مساعدتك في إضافة المميزات والخصائص لموقعك الالكتروني وتعزيز المبيعات. على سبيل المثال، يمكنك تضمين استخدام بايبال، والدردشة المباشرة، والنماذج، وغيرها من الخصائص القياسية. بعض التطبيقات الأخرى التي يمكنها مساعدتك في تعزيز المبيعات تتضمن:
  • خطاف الزوار – عرض العروض الترويجية للعملاء
  • خرائط المتجر – تقدم خريطة واتجاهات لمتجرك، إذا كان لديك واحدا
  • نادي أعياد الميلاد – إنشاء برامج ولاء للعملاء
  • عرض شرائح مبهر – عرض المنتجات البارزة بعبارات ورسومات آسرة
انتبه لبيع المنتجات على Wix، يجب التسجيل إما لبرنامجهم للتجارة الالكترونية أو لكبار الشخصيات. لا توفر الباقات الأخرى خصائص المتاجر الالكترونية.
العيب الكبير الوحيد لاستخدام Wix  عن أدوات الإنشاء الأخرى أنهم يقفلون الرمز المتقدم للموقع الالكتروني. إذا كنت تحتاج لتغيير خيارات غير متوفرة سواء على أداة إنشاء المواقع أو التطبيقات، مثل ألوان مستهدفة بعينها أو تحرير متقدم للصور، فلن يحالفك الحظ.
افضل 6 مواقع لانشاء متجر الكترونى لبيع المنتجات

Site123

سيتيح لك Site123 إنشاء متجر الكتروني صغير بسرعة، ولكن بعض خيارات التصميم قد تكون محدودة مقارنة بما ستحصل عليه من أدوات الإنشاء الأخرى. توفر خلفيات وقوالب Site123 طريقة سريعة للحصول على متجر الكتروني، ولكنها لا تقدم الكثير من القوالب المخصصة للمتاجر الصغيرة مثل المنصات الأخرى.
أفضل خيار لك أن تجد خلفية أو قالب المتجر الالكتروني التي تناسب تصميمك بشكل أفضل وتقوم بتخصيصها باستخدام منتجاتك وصورك. يدعمSite123  مجموعة كبيرة ومتنوعة من المكونات الإضافية الخارجية، بما يتيح لك تخصيص موقعك الالكتروني كما ترغب. حيث يمكنك إضافة المميزات والخصائص مثل الدردشة المباشرة، وتخصيص الصور ومعارض المنتجات، وغيرها.
أحد الأشياء التي يقوم بها Site123  بشكل أفضل عن أدوات إنشاء المواقع الأخرى هي ترجمة الموقعيمكنك إنشاء موقعك بأكثر من 80 لغة ليصبح متعدد اللغات. وهذا أمر مثالي لمن يرغبون الخوض في أسواق متعددة يتحدث فيها الناس لغات مختلفة.
مع  Site123، ستجبر على استخدام الباقة المميزة إذا كنت تريد البيع. ولكن الخدمة المميزة محدودة بعض الشيء. ستحصل على تخزين 10جيجابايت فقط ونطاق ترددي 5جيجابايت، مما قد يكون مقيدا بناء على كم الوسائط التي ستستضيفها على موقع متجرك. هذه الباقة ستكون أفضل كثيرا بنطاق ترددي وتخزين غير محدود.

WordPress.com

إذا كنت تريد المزيد من التحكم بالموقع الالكتروني لمتجرك، فقد يكون WordPress  هو الأنسب لك. فهو يقدم أكبر تنوع في القوالب على مستوى العالم بعدد ضخم من قوالب المتاجر الصغيرة. هناك قالب لأي متجر من أي نوع قد ترغب بإنشائه.
كما يمكنك العثور على مكونات WordPress  الإضافية لكل المزايا التالية:
  • الدردشة المباشرة
  • عربات التسوق
  • التكامل مع بطاقات الائتمان، بايبال والمحافظ الالكترونية
  • حاسبة ضرائب المبيعات
  • حاسبات الشحن
  • إنشاء واستحقاق بطاقات الهدايا
  • معارض مخصصة للمنتجات
عيب استخدام WordPress  أنه لا يوفر خاصية السحب والاسقاط. وعلى الرغم من ان قوالب WordPress سهلة الاستخدام وهناك دعم عالمي لها، إلا أن بعض الخصائص والمميزات ستحتاج للمزيد من التدخل من المصمم.
لمواقع المتاجر الصغيرة، يجب عليك استخدام إما الباقة المميزة أو باقة الشركات، حيث أن الباقات المجانية والشخصية لا تتيح لك بيع المنتجات على موقعك الالكتروني. الخبر الجيد هو أنك ستحصل على قوالب مميزة غير محدودة بحيث يمكنك توفير المال في تصميم الموقع.


Weebly

للمعتادين على استخدام Wix، سيبدو Weebly  مشابها، حيث يقدم أداة السحب والاسقاط والقوالب القابلة للتخصيص. لديهم العديد من القوالب المصممة خصيصا للمتاجر الصغيرة. كما يمتلك Weebly  مركز تطبيقات حيث يمكنك العثور على الكثير من البرامج لتخصيص متجرك.
أحد أسباب اختيار  Weebly  عن أي أداة إنشاء مواقع أخرى هو خصائص التجارة الالكترونية الأفضل للمبيعات. يقدم Weebly  عربة تسوق متكاملة بالكامل على منصات التجارة الالكترونية، فضلا عن القدرة على قبول الدفع من مقدمي الخدمات التالية:
  • net
  • Stripe
  • Square
  • PayPal
أحد الأشياء التي أود رؤيتها هي تسجيل دخول العميل وخصائص الحساب. سيجعل هذا من السهل عمل مبيعات متكررة للعملاء كما سيجعل من السهل على العملاء تتبع طلباتهم السابقة.
كل باقات Weebly المدفوعة تتيح لك بيع منتجاتك من الموقع الالكتروني. باقة البداية مناسبة لمن لديهم عشرة منتجات او أقل، بينما الباقة الاحترافية تمكنك من بيع حتى 25 منتج. باقة الشركات هي الخيار الأفضل لمن لديهم متاجر أكبر، حيث توفر عدد غير محدود من المنتجات بدون رسوم على المعاملات.
SimpleSite  لديه ميزة فريدة عن أدوات إنشاء المواقع الأخرى. يقدم محتوى وسائط غير محدود على المواقع الالكترونية. يمكنك نشر أي عدد من الصور أو الفيديوهات للعناصر كما تريد دون القلق بشأن التخزين.
على الرغم من أن لديك هذه الميزة، إلا أنك ستكون محدودا بخيارات التصميم. هناك خيارات للقوالب مناسبة للمتاجر الصغيرة، ولكن كما يشير الاسم، إنها بسيطة أكثر من اللازم. ولكن مع بعض التخصيص، قد تحصل على نتيجة جيدة.
وعلى خلاف العديد من الباقات، يمكنك بيع عدد غير محدود من المنتجات باستخدام الباقة المجانية. ولكنك ستكون ملتزما بالنطاق الفرعي لـ  SimpleSite . اختيار الباقة الاحترافية سيجعلك تحصل على نطاقك الخاص، ولكن بنفس القيود على المبيعات. إذا اردت بيع أكثر من خمسة منتجات على متجرك الالكتروني الصغير، فعليك اختيار باقة التجارة الالكترونية.

Jimdo

إذا كنت تحتاج لمزيد من المساعدة في إنشاء موقعك الالكتروني، فقد يكون Jimdo  هو الأداة المناسبة لك. أداة الدولفين لإنشاء المواقع لديهم تستخدم ذكاء صناعي بديعي يساعدك في تصميم متجرك الالكتروني الصغير في حوالي ثلث دقائق. ويمكنك بكل تأكيد اتباع طريق استخدام برنامج الإنشاء العادي وتخصيص قالب المتجر المناسب.
منت أود أن أخبركم بأن Jimdo  يقدم منتجات ومزايا لا تقدمها بقية الخدمات، ولكن ذلك سيكون غير صحيح. فالمزايا القياسية التي يقدمها مشابهة للأدوات الأخرى. ولكنهم لا يقدمون أي تطبيقات أو مكونات إضافية مخصصة لمنتجاتهم.
ما يقوم به  Jimdo  بشكل أفضل من الأدوات الأخرى هو الدعم. إذا كنت تحتاج للمساعدة في إعداد متجرك، يقدم Jimdo  فيديوهات شرح رائعة لكل شيء، مثل إضافة المنتجات للمتجر والتكامل مع بايبال. كل أدوات إنشاء المواقع في هذه القائمة لديها دعم رائع، ولكن Jimdo  يمثل مستوى آخر من الدعم.
يجب عليك الترقية إلى باقة الشركات على الأقل للحصول على موقع متجر الكتروني صغير على Jimdo. وظائف المتجر الالكتروني غير متاحة للباقة الاحترافية أو المجانية. ستحصل على تخزين ونطاق ترددي غير محدود إلى جانب تحسين محركات البحث مما سيساعد على حصول متجرك على ترتيب أفضل في جوجل.
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع
Computing Category
Computing Category
جميع الحقوق محفوظة